حازت مايو كلينك على المركز الأول فى قائمة أفضل المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية

أغسطس 2016

تـم تصنيـف مايو كلينـك (Mayo Clinic) كأفضـل مستشفى في الولايـات المتـحدة الأمريكيـة وذلك وفقاً لقـائمة يـو إس نيـوز آند وورلـد ريبـورت (U.S. News & World Report) السنوية لأفضل المستشفيات. كما حصلت مايو كلينك على المركز الأول في عدد من التخصصات، يفوق أي مستشفى آخر في الولايات المتحدة.

وتعتبر مايو كلينك جزءاً من مجموعة مختارة من المستشفيات المدرج أسماؤها ضمن "قائمة الشرف" اليو إس نيوز والمعروفة "باتساع نطاق تميزها". ولكي يحصل مركز صحي على مكان له في "قائمة الشرف" فيجب عليه أن يحتل المركز الأول أو مركزاً متقدماً قريباً من الأول في ستة تخصصات على الأقل من أصل 16 تخصص.

وقد حصلت مايو كلينك على المركز الأول عموماً وذلك بين المستشفيات المدرج أسماؤها ضمن قائمة الشرف لأفضل المستشفيات لعام 17-2016  حسب تقرير المجلة، كما حصلت على المركز الأول في ثمانية تخصصات وهي:

 

تحتل مايو كلينك المركز الأول في عدد من العوامل يفوق أي من المستشفيات الأخرى، هذه العوامل تشمل السمعة، وسجل الوفيات، وسلامة المرضى، وتوظيف الممرضات والممرضين وجائزة الماغنيت (Magnet)، وخدمات المرضى والتكنولوجيا. يعمل أطباء مايو كلينك، والعلماء والباحثين والمعلمين وموظفي الصحة معا في شكل فريق لتقديم أعلى معايير الرعاية، وتحويل الاكتشافات العلمية إلى تطورات طبية بالغة الأهمية احتياجات المريض الغير ملباة.

بالإضافة إلى ذلك، احتلت مايو كلينك المركز الثاني  في ثلاثة تخصصات أخرى وهي: أمراض وجراحة القلب، و الأنف والأذن والحنجرة، وجراحة العظام ، كما احتلت المركز الثالث  في السرطان.

يقول د. جون نوزوورثي، طبيب ورئيس والمدير التنفيذي لمايو كلينك: "يشرفنا أن يتم تكريمنا بهذا الشكل، فإن ذلك يعكس عمل موظفينا الكبير كل يوم لرعاية مرضانا وعائلاتهم،" و أضاف إلى ذلك: "هذا التصنيف شهادة على تفاني وتميز جميع موظفينا في مايو كلينك". 

اطلب تحديد موعد 

قالوا عنا

هدفنا فى مايو كلينك هو تقديم الرعاية المثلى لكل مريض يومياً. إنها الأفضل على حد تعبير مرضانا.

المواعید

يمكنك تحديد موعد عبر الإنترنت أو عبر الهاتف في أيٍ من عيادات مايو كلينك.

الخدمات الدولية

المركز الدولي لمايو كلينك لديه طاقم عمل متعدد اللغات مكرس لتلبية حاجات المرضى وعائلاتهم.

المقرات

يسافر آلاف المرضى من جميع أنحاء العالم كل عام إلى عيادات مايو كلينك في مينيسوتا وأريزونا وفلوريدا لتلقي الرعاية الطبية.