أسئلة شائعة

 

كيف يمكنني تحديد موعد؟

يستطيع أي شخص طلب تحديد موعد في عيادات مايو كلينك. وتكون الأولوية في ترتيب كافة المواعيد على أساس الحاجة الطبية. يمكنكم طلب تحديد موعد بأيٍ من عيادات مايو كلينك بأي طريقة من الطرق الموضحة أدناه. وسيقوم مندوب من أحد مكاتب تحديد المواعيد الدولية بمايو كلينك بالرد على طلبكم خلال ثلاثة أيام عمل.

اتصل بالهاتف

مكتب تحديد المواعيد الدولية: 8884-284-507 1+  يعمل من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 5:00 مساءً بالتوقيت المركزي (جرينتش –6)، من يوم الاثنين إلى الجمعة.

طلب تحديد موعد عبر الإنترنت

نموذج طلب تحديد الموعد عبر الإنترنت (باللغة الإنجليزية).

البريد الإلكتروني

مكتب تحديد المواعيد الدولية: Intl.mcr@mayo.edu

اسأل طبيبك

اطلب من طبيبك المحلي تحويلك إلى مايو كلينك (انظر خدمة طبيب الإحالة).

مريض مايو كلينك الحالي

اطلب من طبيبك بمايو كلينك ترتيب موعد. 

المرضى الدوليون المتكفل بهم من الخارج أو من قِبل سفاراتهم

إذا كانت التكاليف الطبية الخاصة بك يتم تغطيتها من قبل منظمة دولية أو جهة حكومية، فيجب أن تتلقى مايو كلينك تفويضًا مكتوبًا بذلك من قِبل الكفيل قبل وصولك. يمكنك الاتصال بالكفيل في حالة وجود أي استفسارات لديك في هذا الخصوص.

هل سيقوم أطباء مايو كلينك بالاتصال بطبيبي المحلي؟

 أخصائيو مايو كلينك لديهم خبرة في التعامل مع الأطباء في جميع أنحاء العالم. المرضى الدوليون الذين يتم تشخيصهم أو علاجهم في مايو كلينك كثيراً ما يتلقون الرعاية اللاحقة في أوطانهم عقب عودتهم. في هذه الأحيان، سيقوم طبيب مايو كلينك بالعمل عن كثب مع طبيبكم المحلي لضمان تلقيكم أفضل خطة علاج ورعاية.

هل سيقوم مايو كلينك بإعطائي بيان بتقدير تكاليف علاجي؟

يمكن للمرضى أن يستفسروا عن مقدار المبالغ المستحقة نظير الخدمات التي سيحصلون عليها وذلك بالاتصال بأحد المندوبين المخصصين لحسابات المرضى الدوليين. وسيكون مندوبو مايو كلينك المخصصين لحسابات المرضى الدوليين متاحين لمساعدة المرضى فيما يخص التفاصيل المالية قبل وأثناء وبعد زيارتهم مايو كلينك. وتشمل الخدمات عموماً، تقديم خدمات عن مبالغ التأمين والسداد، وتقديم بيان تقديري تقريبي لتكاليف الخدمات الطبية، وبيان بتكاليف الخدمات الطبية اللاحقة، والتواصل المستمر مع مقدمي التأمين للمرضى أو أي راعي آخر. مزيد من المعلومات هنا (باللغة الإنجليزية)

هل لدى مايو كلينك أخصائيون في التخصص الذي أرغب فيه؟

لدى مايو كلينك أطباء في كل تخصص طبي وفرعي. في مايو كلينك، يعمل الأطباء من جميع التخصصات الطبية معاً لتقديم الرعاية المُثلى للمرضى. يسافر المرضى من جميع أنحاء العالم إلى مايو كلينك للحصول على طائفة واسعة من الخدمات والحالات الطبية، بما في ذلك طرق التشخيص والعلاج للحالات الطبية الشائعة والمعقدة على حد سواء.   

إذا كنت في حاجة أن يتم الكشف عليّ في أكثر من تخصص، هل يمكنني القيام بذلك من خلال زيارة واحدة فقط؟ 

يبذل طاقم مايو كلينك قصارى جهدهم لضمان أن المرضى يتم فحصهم من قبل جميع الأخصائيين الذين تتطلبهم حالتهم الصحية. وفقاً لنوع التخصص، بعض المواعيد ربما تكون أكثر صعوبة في تحديدها في وقت قصير.

ما هي الفترة الزمنية التي أتوقع قضاءها في مايو كلينك؟

ستتوقف مدة إقامتكم بالمستشفى على عدد الاختبارات والاستشارات التي تحتاجونها بناءً على الفحص المبدئي وحالتكم الطبية. عادةً، يتطلب تقييم حالتكم يومين أو ثلاثة أيام عمل، وربما أكثر من ذلك في كثير من الحالات إذا اقتضى الأمر فحصاً موسعاً أو استشارات معينة.   

 يُعامل معظم المرضى كأنهم في عيادة خارجية، بمعنى أن تقييمهم وإجراء الاختبارات لهم وعلاجهم يتم في العيادة ويعودوا لمكان الإقامة في نهاية اليوم. وفي حالات كثيرة، يقدم أطباء مايو كلينك التشخيص والعلاج معاَ خلال نفس زيارة المريض. 

مع إمكانيات التشخيص المتوفرة في مايو كلينك، فإن أطباء مايو كلينك يستطيعون تقديم نتائج الاختبارات للمرضى خلال ساعات من انتهاء تلك الاختبارات. تحديد مواعيد لإجراء الاختبارات التشخيصية والاستشارات والجراحة، إذا لزم الأمر، يمكن تنظيمه للمرضى الذين قطعوا مسافات طويلة في سفرهم. بالنسبة للمرضى الدوليين، يعتبر ذلك تقصير فترة بعدهم عن أوطانهم، ونفقات أقل، واستغلال أفضل لوقت المرضى وأسرهم.     

إذا كنت تحتاج للإقامة بالمستشفى، يمكنك اختيار غرفة شبه خاصة (مُشتركة) أو غرفة خاصة أو جناح خاص في حالة الحاجة للإقامة في المستشفى. يتم تلقي طلبات الإقامة في الغرف المشتركة والغرف الخاصة في وقت الدخول. لمزيد من المعلومات فيما يخص الإقامة في جناح خاص، يُرجى إبلاغ مكتب تحديد المواعيد الدولية.

أين تقع مايو كلينك؟ كيف يمكنني أن أصل إليها؟

مايو كلينك روتشستر بولاية مينيسوتا، وسكوتسديل/ فينيكس بولاية أريزونا، وجاكسونفيل بولاية فلوريدا.

اضغط على الروابط أدناه للحصول على الخرائط، ومعلومات السفر والإقامة لكل مقر من مقرات مايو كلينك (باللغة الإنجليزية).

روتشستر، بولاية مينيسوتا

سكوتسديل/فينيكس، بولاية أريزونا

جاكسونفيل، بولاية فلوريدا

هل يمكن أن تساعدني مايو كلينك في ترتيبات سفري؟

تقدم مايو كلينك أيضاً خدمات السفر الشخصي المعتمدة على الرسوم وذلك للتيسير على المرضى وأسرهم.

تضم هذه الخدمات: 

  • حجز رحلات الطيران 
  •  التغييرات في الرحلات الموجودة
  • حجوزات الفندق
  • النقل البري بما في ذلك خدمات النقل بالحافلات، والليموزين، وحجوزات تأجير السيارات

يوجد طاقم خدمات السفر للمرضى بالدور الأوسط بفندق كهلر جراند Kahler Grand Hotel. يعمل من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً بالتوقيت المركزي (جرينتش –6 )، من يوم الاثنين إلى الجمعة. لا حاجة لتحديد موعد.

معلومات الاتصال

  • الاتصال هاتفياً: 6055-956-720 1+ أو 3392-551-866 1+ (رقم مجاني في الولايات المتحدة الأمريكية/كندا)
  • فاكس: 6276 -266-507 1+
  • الإيميل: mayopatienttravelservices@mayo.edu 

يمكن للمرضى ذوي الاحتياجات أثناء السفر الاتصال بطائرة مايو للإسعاف الطبي (MedAir). تقدم خدمات الإسعاف الجوي لمايو كلينك عن طريق طاقم طبي محترف من مايو كلينك لرعاية ونقل المرضى من وإلى أي جهة على مستوى العالم. لمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال بـ 6822-237-800 أو
+1 507-255-2808

ماذا لو احتجت مترجماً؟

يتوفر مترجمون للمرضى بأي لغة بدون أي تكاليف إضافية. يمكن أن يحضر مترجمو مايو كلينك من أصحاب الخبرة في المجال الطبي مع المريض أثناء مقابلة الطبيب، ويترجمون المواد التعليمية للمرضى ويقدمون أي مساعدة أخرى عند الحاجة. ينبغي أن يبين المرضى حاجتهم إلى مترجمين عند طلب تحديد موعد في مايو كلينك.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد موظفون يتحدثون اللغة العربية لتحديد المواعيد والقيام بعمليات التسجيل وإدارة الشؤون المالية لمساعدة المرضى وأسرهم قبل زيارة مايو كلينك وأثنائها وبعدها.

ما هي سبل الراحة المتوفرة للمرضى الدوليين؟

المركز الدولي لمايو كلينك هو مكان مخصص في طابق الردهة بمبنى مايو كلينك للمرضى الدوليين وأسرهم. يوجد داخل المركز الدولي موظفون يتحدثون العديد من اللغات لتلبية احتياجات المرضى الدوليين وأسرهم قبل وصولك، وأثناء مقابلاتك، وبعد عودتك إلى وطنك. 

 يوفر المركز الدولي مكان للمرضى وأسرهم للاستراحة بين المواعيد، وقراءة جرائد من بلادهم، والاستمتاع بالقهوة المجانية والوجبات الخفيفة والاستفسار عن أي أسئلة يجيب عنها الطاقم الدولي. 

كما تقدم مايو كلينك خدمات الاستقبال مجاناً للمرضى الدوليين. ويقدم مكتب خدمات الاستقبال معلومات فيما يخص:  

  • خريطة واتجاهات مجمع مباني مايو كلينك 
  • النقل
  • الإقامة
  • المطاعم والمتاجر
  • التسوق، والتسلية والترفيه 
  • الأنشطة الاجتماعية
  • الشركات التجارية المحلية، والبنوك، وخدمات دور العبادة
 
لمزيد من المعلومات عن الخدمات وسبل الراحة المتاحة، يمكنكم الاتصال بمكتبنا الدولي
 
ما هي الأوراق التي ينبغي أن أقوم بإحضارها عند إجراء المقابلة؟
 
  • قائمة بأسماء الأدوية التي تتناولها حالياً شاملة الجرعات التي تتناولها منها. كما يمكنك إحضارها داخل حاوياتها في أول موعد زيارة لك بالعيادة.
  • المعلومات الطبية وصور الأشعة السينية (بما فيها التقارير المكتوبة للأشعة) من طبيبك المحلي، إذا طُلبت منك عن طريق مايو كلينك.
  • أي استمارات طُلبت منك لتُحضرها معك.
  • اسم وعنوان ورقم تليفون الطبيب الذي أحالك إلى مايو كلينك، إن أمكن. 
  • معلومات التأمين الخاص بك، إذا كان لديك تأمين خاص.
  • نسخة من وصيتك أو أي توجيهات أخرى، إن وجدت. إن كان لديك وصية أو أي توجيهات أخرى، فمن المهم أن تحضر نسخة منها لطبيبك لمراجعتها. سيتم إرفاقها في سجلك الطبي فيما بعد.
  • رقم تسجيلك في مايو كلينك وبطاقة الهوية البلاستيكية، إذا تم إعطاؤك واحدة في زيارة سابقة.

قالوا عنا

هدفنا فى مايو كلينك هو تقديم الرعاية المثلى لكل مريض يومياً. إنها الأفضل على حد تعبير مرضانا.

المواعید

يمكنك تحديد موعد عبر الإنترنت أو عبر الهاتف في أيٍ من عيادات مايو كلينك.

الخدمات الدولية

المركز الدولي لمايو كلينك لديه طاقم عمل متعدد اللغات مكرس لتلبية حاجات المرضى وعائلاتهم.

المقرات

يسافر آلاف المرضى من جميع أنحاء العالم كل عام إلى عيادات مايو كلينك في مينيسوتا وأريزونا وفلوريدا لتلقي الرعاية الطبية.